اعلان

علي جمعة: تشارلز داروين صاحب نظرية التطور لم يقل إن الإنسان أصله قرد

علي جمعة برنامج نور الدين
علي جمعة برنامج نور الدين

أجاب الدكتور على جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، وعضو هيئة كبار العلماء في الأزهر الشريف، على سؤال طفلة إن هناك نظريات افترضها علماء مشاهير، وأثروا فى سياسيين منهم هتلر، مثل العالم تشارلز داروين صاحب نظرية التطور وكتبه أصل الأنواع، ونظرياتهم تتعارض مع الدين الإسلامي، منها إن البني آدم فى الأصل قرد؟.

وأوضح 'جمعة'، خلال حلقة برنامج 'نور الدين'، المذاع على القناة الأولى المصرية، اليوم الخميس: 'أنا متأكد إنك أنتي لم تقرأي نظرية دارون، لأنه لم يقل إن الإنسان أصله قرد'، متابعًا: 'هو دارون اللي حصل له لاحظ إن اللى خالق السمكة هو اللى خلق العصفورة واللى خالق القرد هو اللى خلق الإنسان، ودارون كان قسيس في كنيسة، لكن هو قال محتار هي السلسلة دي عاملة كده إزاي وألف أصل الأنواع وهو ليس علم ولكن نظرية'.

وتابع: 'العلم محتاج إلى تجربة ومشاهدة، هل هو شاف قرد يتحول إلى إنسان، أو سمكة تتحول عصفورة، وإحنا عندنا تفسير هو إن الله واحد والذي خلق هذا وهذا، وأمره إذا أراد شيئا فيقول له كون فيكون، وأنتي هنا لازم تفرقي بين العلم والنظرية'.

برنامج نور الدين، الذي يعرض على قنوات الشركة المتحدة، يفتح حوارا مع الأطفال والكبار حول تساؤلاتهم حول الدين والله عز وجل، إضافة إلى المشكلات الحياتية التي تواجه عباد الله وكيفية التغلب عليها، ويرد على أسئلة للمرة الأولى على لسان أطفال صغار.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفركوزن و روما (1-0) في الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | خطيرة من ضائعة من روما