اعلان

كيف يؤثر التضخم على تباطؤ عمليات التصدير والتصنيع؟

التضخم
التضخم

أكد الدكتور السيد الصيفي، عميد كلية الأعمال بجامعة الإسكندرية، أن زيادة الإيرادات وتقليل المصروفات السبيل الوحيد لتحسين الوضع الاقتصادي.

وخلال لقائه مع الإعلامي 'مصطفى بكري' خلال تقديم برنامج 'حقائق وأسرار'، المذاع على قناة صدى البلد، أوضح أن زيادة الحصيلة الضريبية وخاصة من المتهربين ستسهم في تحسين الوضع الاقتصادي أيضا، مطالبا بعدم التعامل مع الأموال الساخنة مع إضافة قيم استثمارية لإنشاء المزيد من المشروعات الصناعية.

وبشأن تراجع الأسعار أو زيادتها قال: «طالما ارتفع التضخم لن يكون هناك تصنيع أو تصدير، وفترة ارتفاع سعر الدولار أثرت بالسلب على المواطنين والصناع».

وتابع 'الصيفي': 'لا يجوز –اقتصاديا- رفع سعر الفائدة، ولتحقيق عائد 50% مربح يجب خفض سعر الفائدة، وإلا لن تحقق المشروعات الهوامش الربحية المطلوبة'.

وبشأن التصدير الزراعي، قال 'الصيفي': التصنيع الزراعي المعلب هو المستقبل في الصادرات الفترة المقبلة، موضحا أن مصر لديها 164 مليون فدان قابلين للزراعة، يمكن أن يساهموا بشكل كبير في أن نصبح سلة الغذاء عالميا.

وشدد عميد كلية الأعمال بجامعة الإسكندرية على أن المستثمرين يتساءلون عن وضع الدولة حول مدى جود البيروقراطية في الصناعة، وذلك قبل التفكير في البدء بإنشاء مشروع استثماري، مطالبا بتقديم محفزات استثمارية تجذب رجال الأعمال الأجانب مع القضاء على الإجراءات الروتينية خلال تنفيذ أي مشروع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس: إسماعيل هنية يثمن دور مصر في مباحثات وقف إطلاق النار بـ غزة