اعلان

حزب الله يستهدف التجهيزات التجسسية الإسرائيلية في موقع المالكية

حزب الله اللبناني
حزب الله اللبناني

أعلن حزب الله اللبناني، عن استهداف التجهيزات التجسسية في موقع المالكية بالإسلحة المناسبة، وحقق إصابة مباشرة، وفقًا لما ذكرته قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل لها.

وفي وقت سابق قال نائب الأمين العام لحزب الله نعيم قاسم لقناة NBC News، إن إيران لا تسعى لتوسيع نطاق التصعيد في المنطقة لكنها مستعدة للحرب في حال فرضت عليها.

وأضاف قاسم: «عند تقييم الرد الإيراني على الاعتداء الإسرائيلي على القنصلية الإيرانية في سوريا نريد أن نحدد الهدف الإيراني من هذا الرد، كل المسؤولين الإيرانيين قالوا إن هدفنا هو إيصال صواريخنا الى الكيان الإسرائيلي وهذا تحقق، فأكثر من 12 صاروخا باليستيا وصلت إلى قاعدة نيفاتيم في النقب وقاعدة أخرى في جبل الشيخ والإسرائيلي اعترف بأربعة منها. لم يكن الهدف الإيراني هو تحقيق شيء استثنائي، وإنما أرادت إيصال صواريخها فوصلت، ولذلك قال الإيراني أنه حقق الهدف».

وتابع قاسم: «لم يكن من اللائق بأي من الدول العربية أن تساند إسرائيل في هذا الموقف مهما كانت المبررات. وعلى كل حال الشعوب هي التي ستحاسب كل من اتخذ هذا القرار. بالنسبة لنا مشاركتهم أو عدم مشاركتهم كدول في مناصرة إسرائيل لا تقدم ولا تؤخر شيئا، ها هي أمريكا، وفرنسا، وبريطانيا، والكيان الإسرائيلي كلهم وقفوا ليتصدوا للصواريخ الإيرانية والطائرات المسيرة وفي النهاية وصلت الصواريخ التي تريد إيران إيصالها، أعتقد أنها رسالة أيضا للجميع».

وقال: «إيران تتحدث بشكل عملي وواضح أنها لا تريد الحرب، وقد ردوا على الاعتداء على السفارة وانتهى الأمر بالنسبة لهم، وأنا أعتقد أن إيران صادقة في ما تقول، وهذا ما قالته لنا وتكرره أيضا في الإعلام. لكن إذا اعتدت إسرائيل مجددا على إيران، سواء مباشرة أو على مصالح إيران في المنطقة، فمن حق إيران أن ترد، بل إيران تقول أنها سترد بقوة، ومعلوماتنا أنهم جاهزون للرد إذا فكرت إسرائيل أو قررت أن تقوم بعمل عدواني ضد إيران».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والتعاون (1-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | استراحة