اعلان

رئيس الشيوخ العربية: السيسي نجح في تغيير جذري لسيناء بالتنمية الشاملة وانتهاء العزلة

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أكد الشيخ على فريج، رئيس مجلس الشيوخ العربية في سيناء، أن النظرية الاستراتيجية لسيناء مع تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي، تغيرت تماما، موضحا أن النظرة دائما كانت لسيناء عبر مر العصور أنها صحراء جرداء.

وأضاف الشيخ على فريج، رئيس مجلس الشيوخ العربية، خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، عبر برنامج نظرة المذاع على قناة صدى البلد، أن سيناء الآن تشهد عمليات تنمية شاملة، لافتا إلى أن سيناء دائما ما كانت البوابة التي يأتي منها الخطر لمصر، كذلك كل الجيوش المعادية كانت تحاول غزو مصر عن طريق تلك البوابة.

وأشار الشيخ على فريج، رئيس مجلس الشيوخ العربية، إلى أن الرئيس السيسي، نجح في تغيير جذري لسيناء بإحداث التنمية الشاملة وانتهاء عزلة سيناء تماما، مبينا أن هناك ملايين الجنيهات، تم إنفاقهم على البنية التحتية في سيناء.

كما أكد الشيخ على فريج، رئيس مجلس الشيوخ العربية، أن الرئيس السيسي، الوحيد الذي نظر إلى سيناء، بشق ورؤية مختلفة عن سابقه، مشيرا إلى أن سيناء بها الآن الموانئ والمطارات، وبها أكبر مطار دولي وهو العريش الذي يستقبل جميع المساعدات الإنسانية لقطاع غزة.

كما أكد رئيس مجلس الشيوخ العربية، أنه سيناء من أجود الأراضي في العالم وأفضل تربة، والمكان الوحيد الذي تجلى فيه المولى سبحانه وتعالى بنوره، مؤكدا أنه من الممكن أن تكون سيناء قاطرة التنمية وسلة الغذاء في مصر، حيث بها حاليا 5 ملايين فدان، ومن الممكن أن تكون دلتا لمصر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً