اعلان

سامح شكري يطالب بوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة

وزير الخارجية سامح شكري
وزير الخارجية سامح شكري

شدد وزير الخارجية سامح شكري على ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة، بالإضافة إلى استمرار نفاذ المساعدات الإنسانية العاجلة بشكل كامل وآمن ودون عوائق.

وأكد أهمية المضي قدما في تشجيع الدول على الاعتراف بالدولة الفلسطينية بما يسهم في تعزيز جهود إقامتها على أساس رؤية حل الدولتين.

ورفض وزير الخارجية ونظيره الإيراني قيام إسرائيل بعمليات عسكرية برية في رفح الفلسطينية، خلال تصريحات عاجله أذاعتها قناة "إكسترا نيوز".

وفي وقت سابق رفض مسؤول إسرائيلي قريب من المحادثات الجارية لتأمين صفقة إطلاق سراح الرهائن، تقارير أوردتها وسائل إعلام عربية تزعم أن الولايات المتحدة ضمنت سحب إسرائيل جميع قواتها من غزة في ختام اتفاق بشأن وقف إطلاق النار على ثلاث مراحل.

وقال المسؤول، الذي لم يتم تسميته : “ إنه على النقيض من هذه التقارير، لن توافق إسرائيل تحت أي ظرف على إنهاء الحرب كجزء من اتفاق لإطلاق سراح رهائننا ”،بحسب صحيفة"تايمز أوف إسرائيل" في موقعها الإلكتروني.

وأضاف المسؤول" كما قرر المستوى السياسي ، سوف يدخل الجيش رفح ويدمر الكتائب الباقية لحماس هناك ، سواء كانت هناك مهلة مؤقتة أو بدونها للسماح بالإفراج عن رهائننا".

وحذر وزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن مجددا من شن هجوم إسرائيلي واسع على مدينة رفح، قائلا إن إسرائيل لم تقدم خطة لحماية المدنيين.

وقال بلينكن أمام منتدى "سيدونا" التابع لمعهد "ماكين" في ولاية أريزونا "في غياب مثل تلك الخطة، لا يمكننا دعم عملية عسكرية واسعة في رفح، لأن الضرر الذي ستحدثه يتجاوز ما هو مقبول".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رفع اسم محمد أبو تريكة من قوائم الإرهاب