اعلان

قصف إسرائيلي عنيف لحي تل السلطان ومحيط مستشفى الكويتي برفح

معبر رفح
معبر رفح

أفاد مراسل قناة "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل، بأن قصفًا إسرائيليًا عنيفًا استهدف حي تل السلطان ومحيط مستشفى الكويتي بمدينة رفح الفلسطينية.

وقبل قليل، أفاد مراسل قناة "القاهرة الإخبارية" بمعبر رفح البري، بسماع دوي انفجارات قوية في أنحاء متفرقة بمدينة رفح الفلسطينية وسط إطلاق نار كثيف.

وفي وقت سابق قالت وزارة الخارجية الأميركية إن معبر رفح بات الآن من مسؤولية إسرائيل وأوضحنا لهم ضرورة فتحه قريبا ، من ناحية أخرى أكد المتحدث بإسم 'هيئة المعابر' في غزة هشام عدوان، أن 'معبر رفح أغلق كلياً ومنع الجيش الإسرائيلي دخول المساعدات الإنسانية، وفي الساعات المقبلة إن لم يتم فتح المعبر ستتفاقم الأوضاع الإنسانية في غزة'.

وقال عدوان، في حديث لـ إذاعة 'سبوتنيك' إنَ 'منطقة المواصي غير مهيأة لتواجد السكان فيها بشكل كثيف ولا يوجد فيها بنية تحتية، واكتظاظ السكان فيها ينذر بتفشي أوبئة وأمراض خطرة'.

وأوضح أن 'معبر رفح هو الشريان الوحيد لقطاع غزة إلى العالم الخارجي وإذا تم إغلاق هذا المعبر فهذا يعني الحكم بالإعدام فعلا على سكَان القطاع'. وكشف عدوان، أن 'عدد الشاحنات المتواجدة على معبر رفح من الجانب المصري كبير جداً والجيش الاسرائيلي يعرقل دخولها، بينما كان يدخل يومياً قبل الحرب 500 شاحنة إضافة إلى وجود مخزون كافٍ من المواد الغذائية'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً