اعلان

مدير «مستقبل مصر»: الرئيس السيسي يوجّه دائما بالحد من البطالة وزيادة الأيدي العاملة

مشروع مستقبل مصر للتنمية المستدامة
مشروع مستقبل مصر للتنمية المستدامة
كتب : أهل مصر

تحدث العقيد بهاء الغنام، المدير التنفيذي لهيئة مستقبل مصر، عن مشروعي المنيا وبني سويف، وقال إن الرئيس عبد الفتاح السيسي قال إنه أصدر تعليماته بزيادة عدد السكان وإشراكهم في سوق العمل.

حصاد المرحلة الأولى من مشروع مستقبل مصر

وأضاف خلال كلمته في افتتاح المرحلة الأولى من حصاد المرحلة الأولى من مشروع مستقبل مصر للتنمية المستدامة على قناة 'إكسترا نيوز'، أن هذا المشروع يغطي 62 ألف فدان من الطرق بشرق أسيوط، ويتطلب إنفاقًا ضخمًا.

وأشار إلى أن القطاع السياحي من أفضل القطاعات الاقتصادية في أسوان، والرئيس السيسي وجه بإضافة القطاع الزراعي للمشروع الذي يغطي مساحة 650 ألف فدان لزيادة الأيدي العاملة والحد من البطالة.

ن مشروع الظفرة يقع في خزان النوبة وتبلغ مساحته 600 ألف فدان

وأشار إلى أن مشروع الظفرة يقع في خزان النوبة وتبلغ مساحته 600 ألف فدان، وأن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة تقوم حاليًا بتجهيز 200 كم من الطرق وفقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأن المشروع من الممكن أن يدخل المرافق ويبدأ العمل به في أغسطس المقبل.

وأشار إلى أنه نظرًا لأن المياه من الموارد النادرة وغير المتجددة، فقد تم تقديم عدد من التوصيات بشأن استخدام الصوب الزراعية كمحطات تحلية المياه، وأنه يتم حاليًا تنفيذ مشروع بحجم عمالة كبيرة مباشرة وغير مباشرة على مساحة 12 ألف فدان في المنطقة الواقعة بين الفيوم وبني سويف، وأن المشروع ومن المتوقع أن يتم الانتهاء منه خلال 30 يومًا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً