اعلان

هل تتخذ جنوب إفريقيا إجراءات مستقبلية ضد إسرائيل؟.. وزيرة الخارجية تجيب

قالت ناليدي باندور، وزيرة خارجية جمهورية جنوب إفريقيا
قالت ناليدي باندور، وزيرة خارجية جمهورية جنوب إفريقيا
كتب : أهل مصر

قالت ناليدي باندور، وزيرة خارجية جمهورية جنوب إفريقيا، حول ما إذا كانت بلادها ستتخذ أي إجراء آخر ضد دولة الاحتلال الإسرائيلي غير اللجوء إلى محكمة العدل الدولية.

اللجوء إلى محكمة العدل الدولية

وأضافت باندور خلال تصريحات تلفزيونية: 'من أجل تحقيق هدفنا النهائي ولكي يتفق مجلس الأمن على وقف دائم لإطلاق النار، سنبقى على اتصال مع جميع أعضاء الأمم المتحدة، وخاصة أعضاء مجلس الأمن، وسوف نستمر في البقاء على اتصال.

وتابع وزير خارجية جنوب إفريقيا: 'سنواصل هذا النهج على جميع المستويات، وسنتواصل مع جميع الوكالات والمنظمات والمنظمات غير الحكومية والمنظمات الدولية المعنية بهذه القضية حتى يمكن إجراء حوار بناء'، 'وبناءً على ذلك، سيكون هناك عمل ملموس على أرض الواقع وتواصل مع بعض الأوساط الأكاديمية والمؤسسات ذات الصلة لضمان الرفض الكامل لإسرائيل'.

تطور الأوضاع في قطاع غزة

ويواصل العدوان الإسرائيلي حربه على قطاع غزة منذ 7 من أكتوبر، مسفرا عن آلاف الشهداء والمصابين ولا سيما من الأطفال والنساء، كما أنه يستهدف تدمير البنية التحتية، والأملاك العامة والخاصة، والمستشفيات، وسط حالة من الإبادة الجماعية، لأهالي القطاع، مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية حول نفاذ المساعدات الإنسانية عبر معبر رفح.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لعرضها على الطب النفسي.. تأجيل محاكمة مضيفة الطيران التونسية المتهمة بإنهاء حياة ابنتها لـ29 يوليو