اعلان

أحمد موسى مُشيدًا بمشروع مستقبل مصر: يضم منطقة صناعية وسوق مركزي لتحقيق الاكتفاء الذاتي

أحمد موسى
أحمد موسى

أكد الإعلامي أحمد موسى، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، افتتح المرحلة الأولى من موسم الحصاد لمشروع «مستقبل مصر» للتنمية المستدامة، والذي يقع على امتداد طريق محور روض الفرج - الضبعة الجديدة.

وخلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، قال 'موسى' إن مشروعات مستقبل مصر من خير الدولة، وما يتم في مستقبل مصر مشروع تنمية حقيقية كما أن المشروع به 500 كم متر من طرق وشبكات النقل.

ووجه 'موسى' التحية إلى العقيد بهاء الغنام مدير جهاز مستقبل مصر، على إدارته لمشروع مستقبل مصر وتحويل مساحات شائعة من الصحراء إلى رقعة زراعية، بالإضافة توفيره العديد من فرص العمل، مردفًا: «دا عارف كل حاجة عن المشروع».

وأوضح أن مشروع مستقبل مصر عبارة عن منطقة صناعية وسوق مركزي، كما أنه سوف يوفر نحو مليوني فرصة عمل خلال السنوات القادمة، مشيرًا إلى أن المشروع يستخدم أحدث المعدات الزراعية مثل نظيرتها التي تستخدم في روسيا.

وأكمل 'موسى': 'مشروع مستقبل مصر بمثابة نقلة قوية للاقتصاد المصري، وهناك العديد من المحاصيل التي يتم زراعتها والبعض منه يتم تصديره بصورة مباشرة، منوهًا إلى أن الرئيس السيسي أكد أن هناك نقلة زراعية من خلال إضافة مساحات للرقعة الزراعية'.

وأشار 'موسى' إلى أن هناك طوابير من العربيات التي تحمل منتجات مشروع مستقبل مصر، كما أن القمح والذرة والصويا وبنجر السكر من أهم المحاصيل التي تزرع في هذا المشروع.

ولفت 'موسى' إلى أنه رغم التحديات المائية التي تواجه مصر، لكن إدارة المشروع نجحت في توفير الكميات اللازمة من المياه لزراعة المساحات المستصلحة في مشروع مستقبل مصر.

واختتم 'موسى': 'مشروع الصوب الزراعية تستهدف تحقيق الاكتفاء الذاتي من الزراعات، وتم إنشاء العديد من الصوامع التي تستوعب زراعة 800 ألف فدان'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
صور لهن فيديوهات إباحية.. تأجيل محاكمة المتهم في قضية الاتجار بقاصرات أمريكيات