اعلان

الرئيس الفلسطيني: أكثر من 120 ألف شهيد ومصاب في غزة جراء العدوان الإسرائيلي

أبو مازن
أبو مازن
كتب : أهل مصر

قال الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، إنه خلال أكثر من 7 أشهر، تمت ملاحظة حدوث جرائم حرب وإبادة جماعية من قبل إسرائيل في قطاع غزة، حيث توفى عشرات آلاف الأطفال والنساء والرجال.

وأضاف أن أكثر من 120 ألف فلسطيني، غالبيتهم من النساء والأطفال، أصبحوا شهداء أو جرحى، وأن أكثر من 70% من المساكن والمنشآت في قطاع غزة تم تدميرها بالكامل.

وأشار إلى أن هذه الجرائم تحدث بدعم وتغطية أمريكية تتجاوز الشرعية الدولية وتنتهك الأخلاق والقوانين.

القمة العربية بالبحرين

وفي كلمته في القمة العربية بالبحرين، أكد عباس أن الولايات المتحدة استخدمت حق النقض (الفيتو) 4 مرات خلال هذه الفترة، 3 منها لمنع وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، ومرة لمنع فلسطين من الحصول على عضوية كاملة في الأمم المتحدة.

وأشار إلى أن الاعتداءات الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني وأراضيه ومقدساته الدينية لا تزال مستمرة في الضفة الغربية والقدس، من خلال جيشها والمستوطنين الإرهابيين.

وسأل عباس عن مدى استمرار هذا الإرهاب الإسرائيلي ومتى ستنتهي هذه المأساة ويتحرر الشعب الفلسطيني ودولته من الاحتلال.

الأوضاع في غزة

وأكد أن الشعب الفلسطيني لا يزال يؤدي واجبه تجاه قضيته ودولته، وأنه تم تشكيل حكومة جديدة من الكفاءات الفلسطينية لتنفيذ برامج الإغاثة والإصلاح والتطوير المؤسسي وتحقيق الاستقرار المالي والاقتصادي والأمني وإعادة الإعمار.

وأشار إلى أن الحكومة لم تحصل على الدعم المالي المتوقع من العالم، وأن إسرائيل لا تزال تحتجز أموال الشعب الفلسطيني، مما يضعهم في وضع صعب للغاية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً