"الصحة الفلسطينية": ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلى على غزة إلى 35456 شهيدًا

وزارة الصحة الفلسطينية
وزارة الصحة الفلسطينية

قالت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان لها، ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 35456 شهيدًا و79476 مصابًا منذ 7 أكتوبر، بحسب ما ذكرته قناة "القاهرة الإخبارية".

وأوضح بيان الصحة الفلسطينية، أن الاحتلال ارتكب 8 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 70 شهيدًا و110 مصابين خلال الساعات الـ24 الماضية.

وفي وقت سابق فاجأ الرئيس الفلسطيني محمود عباس خصومه قبل أصدقائه بشن هجوم غير متوقع وغير مبرر على حركة حماس خلال كلمته في القمة العربية الأخيرة في البحرين . وأربكت كلمة عباس حركة فتح وتسببت في فوضى داخل الحركة التي لدرجة أنه وحتى وقت كتابة هذا الموضوع لا تزال حركة فتح عاجزة لملمة أوراقها الذي بعثرته كلمة عباس، فقد وجدت حركة فتح نفسها في مرات نادرة أن رئيسها يتبنى نفس مفردات الخطاب الإسرائيلي في مواجهة الخطاب الفلسطيني.

واتهم محمود عباس حركة حماس بـ 'توفير ذرائع' لإسرائيل كي تهاجم قطاع غزة الذي يشهد حربا منذ سبعة أشهر.

وقال عباس خلال كلمته في الجلسة الافتتاحية للقمة العربية الثالثة والثلاثين في المنامة، إن 'العملية العسكرية التي نفذتها حماس بقرار منفرد في ذلك اليوم، في السابع من أكتوبر، وفرت لإسرائيل المزيد من الذرائع والمبررات كي تهاجم قطاع غزة وتمعن فيه قتلاً وتدميراً وتهجيرا'!.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً