اعلان

محكمة العدل الدولية: الأزمة الإنسانية الكارثية في قطاع غزة تتفاقم

محكمة العدل الدولية
محكمة العدل الدولية

قال رئيس محكمة العدل الدولية، اليوم الجمعة، إن العملية الإسرائيلية في رفح أدت إلى نزوح نزوح اكثر من 800 ألف فلسطيني، مشيرا إلى أن الأزمة الإنسانية الكارثية في غزة تفاقمت.

وتابع رئيس محكمة العدل الدولية، في جلسة نقلتها قناة 'القاهرة الإخبارية': الهجوم البري الذى بدأته إسرائيل على رفح مازال مستمرا وأدى لموجة نزوح أخرى، ويعتبر تطورا خطيرا يزيد من معاناة السكان. وعلى إسرائيل تجنب تنفيذ أية أعمال تمثل خطرا على السكان'.

وأكد أن الأوضاع المعيشية في غزة تدهورت للغاية منذ يناير 2024، مؤكدا أن جنوب إفريقيا طالبت المحكمة بتطبيق اختصاصها وفرض تدابير طارئة لوقف الحرب على غزة.

وذكرت محكمة العدل الدولية: ننظر اليوم في تطبيق الإجراءات اللازمة لوقف حرب الإبادة في قطاع غزة بطلب من جنوب أفريقيا، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل لها.

وعقدت محكمة العدل الدولية جلسة لإصدار حكمها بشان تدابير الطوارئ في قضية الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل في قطاع غزة

يقدم موقع 'أهل مصر' خدمة البث المباشر لجلسة محكمة العدل الدولية للنظر في إصدار قرار بشأن طلب جنوب افريقيا بوقف اطلاق النار فى قطاع غزة.

وتصدر اليوم الجمعة 24 مايو محكمة العدل الدولية حكمها بشأن تدابير الطوارئ في قضية الإبادة الجماعية ضد إسرائيل والتي رفعتها امامها دولة جنوب أفريقيا، وأعلنت مصر مؤخرًا التدخل دعمًا لها.

وفي وقت سابق قالت المحكمة في بيان لها إن «جلسة عامة ستعقد في الساعة الـ4 عصرًا في قصر السلام في لاهاي».

وتريد جنوب أفريقيا من المحكمة وهى أعلى هيئة قضائية تابعة للأمم المتحدة أن تأمر إسرائيل بالوقف «الفوري» لجميع العمليات العسكرية في غزة، بما يشمل مدينة رفح التي بدأت عمليات برية فيها يوم 7 مايو الجاري وذلك رغم معارضة المجتمع الدولي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً