اعلان

بمجموع 85% في الثانوية.. شروط التقديم لفريق رواد وعلماء مصر

برنامج رواد وعلماء مصر
برنامج رواد وعلماء مصر

تحدثت الدكتورة آمال موافي، مدير برنامج رواد وعلماء مصر، طريقة التقديم لفريق رواد وعلماء مصر والمنح الجامعية، مشيرةً إلى أن ذلك يتم عبر استمارة التقديم المتاحة على صفحة التعليم العالي.

وقال 'موافي' خلال مداخلة هاتفية، ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، اليوم السبت، إن متاحة في الوقت ذاته على صفحات الجامعة الأمريكية، وأن هناك عبر هذه الصفحة الصفحات مجموعة من الأسئلة والأجوبة وهي الأكثر شيوعاً التي من الممكن أن يفكر فيها الطالب أو ولي الأمر عند التقديم لهذه المنحة.

الأوراق المطلوبة لبرنامج رواد مصر

وأكد على ضرورة أن يكون الطالب لديه بعض من الأنشطة الاجتماعية التي تخدم المجتمع، متابعًا: 'مثل أن يكون عمل نشاطًا تطوعيًا في القرية أو المدينة التي يعيش فيها، وهناك أيضا مثال وهو أن يكون لدى الطالب مهارات القيادة في المدرسة أو الجامعة، وورقة تثبت ذلك'.

ولفتت، إلى أن التقديم لهذه المنحة قبل يوم  31 مايو هذا العام، مشيرة إلى أن الأوراق المطلوبة للتقديم في تتمثل في شهادة القيد للثانوية العامة، ومفردات مرتب ولي الأمر أو البطاقة الضربية، بالإضافة إلى ورقة بيان درجات الثانوية العامة.

وذكرت، أن رواد وعلماء مصر تؤخذ من 85% لمجموع الثانوية العامة باستثناء مدراس وزراعة وتمريض تأخذ أقل من 85%، مؤكدة على أن النسبة تحدد على حسب متوسط درجات هذا العام.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً