اعلان

الأرصاد تحذر المواطنين.. تغيرات في الحرارة تؤثر على الطقس حتى نهاية الأسبوع

الطقس غدًا
الطقس غدًا

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس المتوقعة على البلاد اليوم الأربعاء 29 مايو 2024.

وقالت 'غانم'، في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح البلد»، المذاع على قناة صدي البلد، اليوم ال أن طقس الثلاثة أيام المقبلة سيشهد أجواء مستقرة نهارا، على أن تكون درجات الحرارة أقل من المعدلات الطبيعية، لأن البلاد تتأثر بمنخفض جوي في طبقات الجو العليا خلال الفترة الحالية.

وأشارت أيضًا إلى أن طقس اليوم سيكون حار نهارا على أغلب الأنحاء، مائل للحرارة على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، معتدل ليلا على أغلب الأنحاء، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

نشاط للرياح وتقلبات جوية

وأردفت منار غانم، أنه  من المتوقع أن يشهد طقس اليوم وغدًا نشاط للرياح على أغلب الأنحاء مما يزيد الإحساس بالأجواء الربيعية ويلطف الأجواء، واضطراب الملاحة البحرية على شواطئ البحر الأحمر وسرعة الرياح من تتجاوز الـ 50 كم وارتفاع الأمواج سيتخطى الـ 2.5 متر.

كما أوضحت عضو هيئة الأرصاد، أن البلاد كانت تتأثر بمنخفض جوي يوم الأحد الماضي، موجود في الصحراء الليبية وانتقل إلى الصحراء الغربية، ما أثر على درجات الحرارة على مصر وارتفعت درجة الحرارة بالقاهرة إلى 37 درجة مئوية، والأيام المقبلة لن تشهد أي تأثير من الكتل الهوائية من ليبيا على الإطلاق.

وأكدت أنه من الوارد أن يتم التغيير في درجات الحرارة يوميًا خلال الفترة الحالية، حيث سيكون هناك ارتفاعات في درجات الحرارة الأسبوع المقبل، بأعلى من المعدل الطبيعي، محذرة: «لازم نأخذ احتياطاتنا بقدر الإمكان، ونتجنب التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر التي تصيبنا بالإجهاد الحراري».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ارتفاع عدد قتلى الموجة الحارة إلى 200 شخص بالعاصمة الهندية