اعلان

تفاصيل لقاء الرئيس السيسي وعضو مجلس الشيوخ الأمريكي

الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي

كشف محمد مرعي، كبير الباحثين في المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، تفاصيل لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي، مع السيناتور 'ليندسي جراهام'، زعيم الأقلية الجمهورية باللجنة الفرعية لاعتمادات العمليات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي.

وخلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير»، والمذاع على قناة صدى البلد، أكد أن السيناتور جراهام حرص على الاستماع لرؤية الرئيس حول سُبل حل الأزمة في قطاع غزة، حيث أكد الرئيس في هذا الصدد أهمية تكاتف الجهود الدولية لوقف الحرب ومنع توسع تداعياتها إنسانيًا وأمنيًا.

وتابع: 'ما تحدث عنه الرئيس الأمريكي جو بايدن أمس السبت بشأن التوصل إلى هدنة في غزة، مؤكدًا أن ما قاله الرئيس الأمريكي ليس جديدا بل تم تقديم هذا المقترح من الجانب المصري في أكثر من مناسبة'.

وأوضح 'مرعي' أن اللافت للنظر في حديث بايدن حول الهدنة في غزة رغبته في وقف إطلاق النار بصورة دائمة، مشيرًا إلى أهمية دعم الطرح والخطوات الذي تم تقديمه من بايدن لتطبيقه والتوصل إلى اتفاق نهائي.

وأكمل 'مرعي': 'هناك أزمة بسبب نتنياهو رئيس الحكومة الإسرائيلية الذى عطل أكثر من مرة عملية التوصل إلى لوقف إطلاق النار في غزة'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة: برنامج زمني لإخلاء المنازل والأراضي لتطوير جزيرة الوراق