اعلان

مصطفي بكري: حكومة مدبولي الجديدة ستطال الكثير من الوزارات الهامة

مصطفى بكري
مصطفى بكري

علق النائب مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، على قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتكليف الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل حكومة جديدة.

وكتب 'بكري'، في تغريدة عبر حسابه على موقع 'اكس' تويتر سابقًا: 'منذ عدة أيام توقعت التغيير الوزاري، حكومة جديدة برئاسة مصطفي مدبولي وليس تعديلا، منذ أيام طُلب من مدبولى عدم السفر إلى دولة كوريا الجنوبية في رحلة محدد موعدها سلفا وتم تكليف وزيرة التعاون الدولي للسفر بدلا منه'.

وأضاف: 'الحكومة الحالية تم تكليفها لتسيير الأعمال لحين تقديم التشكيل الجديد برئاسة دكتور مدبولي خلال أيام، وسيدعو مجلس النواب في جلسة طارئة لعرض التشكيل وتقديم برنامج الحكومة وفقا للمادة ١٤٦ من الدستور، الحكومة الجديدة ستشمل مفاجآت هامة، وستضم خبرات وكفاءات هامة'.

وأكمل: 'خطاب التكليف واستقالة الحكومة يؤكد أن حكوم مدبولي الجديدة ستطال الكثير من الوزارات الهامة، وإلا اقتصر الأمر على أن يكون القرار هو إجراء تعديل محدد، الاستقالة تعني أننا أمام حكومة جديدة برئاسة مصطفي مدبولي، مقابلات عديدة أجراها رئيس الوزراء المكلف خلال الأسابيع الماضية'.

وتابع: 'منذ أن توقعت التغيير الوزاري منذ أيام قليلة، كانت المعلومات التي توقعتها في وقت سابق بأن مصطفي مدبولي مستمر في منصبه، مبنية على المقابلات التي كان يجريها مع المرشحين، وعلى ثقة القيادة السياسية وتكليفه بالاستمرار في إستكمال التكليفات الموكلة إليه، ومنذ أيام كان رئيس الحكومة'.

تغريدة مصطفى بكري عن تشكيل الحكومة الجديدةتغريدة مصطفى بكري عن تشكيل الحكومة الجديدة

وكلف الرئيس عبد الفتاح السيسي الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل حكومة جديدة من ذوي الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة، تعمل على تحقيق عدد من الأهداف على رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية، ووضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات، خاصة في مجالات الصحة والتعليم، ومواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية، وكذلك على صعيد ملفات الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب بما يعزز ما تم إنجازه في هذا الصدد، وتطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني، والخطاب الديني المعتدل على النحو الذي يرسخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بيراميدز: لم نتقدم بشكوى لإعادة مباراة الأهلي والزمالك.. لسنا طرفا (خاص)