اعلان

أحمد موسى يوضح تفاصيل مذكرة التفاهم بشأن العمالة المصرية في قبرص

احمد موسى
احمد موسى

كشف الإعلامي أحمد موسى، تفاصيل عقد وزير الخارجية سامح شكري اليوم، جلسة مباحثات ثنائية مع وزير خارجية قبرص كونستانتینوس كومبوس، الذي يقوم حاليا بزيارة إلى القاهرة.

وخلال تقديم برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، قال "موسى" إن التعاون بين مصر وقبرص هو تعاون مهم جدًا، وحضرنا اللقاءات دي أكثر من مرة مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، فهي تعتبر آلية قوية في تعامل الدول مع بعضها البعض.

وأوضح "موسى" أن جلسة المباحثات المشتركة تأتي في إطار العلاقات الاستراتيجية التي تجمع مصر وقبرص، وتبادل للرؤى حول تطورات الحرب في غزة وسبل تحقيق وقف إطلاق النار واحتواء الكارثة الإنسانية.

وأضاف"موسى" أن العلاقة بين كلا من مصر وقبرص تطورت بشكل كبير على مدار السنوات الماضية لتصبح علاقة استراتيجية حقيقية؛ يراعي فيها كل طرف مصالح الطرف الآخر بشكل وثيق.

وأردف: "مصر وقبرص حريصتان على تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية، والجانبين يعملان على إيجاد مجالات للتعاون وفرص لتنمية العلاقات بشكل مستمر".

واختتم "موسى": "الحكومة عاملة مخطط حول العمالة المصرية، وبيتم تدريبهم الأول قبل سفرهم للخارج والدول التي تحتاج إلى العمالة الماهرة، حيث أن العامل المصري مطلوب جدًا في الدول الخارجية".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً