الذروة الخميس والجمعة.. الأرصاد تعلن موعد انكسار الموجة الحارة وانخفاض الحرارة

الموجة الحارة
الموجة الحارة

أكدت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، أن البلاد تتأثر بموجة حارة شديدة الحرارة وطويلة بشكل كبير لأنها بدأت من يوم السبت الماضي، مستمرة لنهاية الأسبوع.

وأضافت 'غانم'، في مداخلة هاتفية ببرنامج 'صباح الخير يا مصر'، المذاع على القناة الأولى، اليوم السبت، أن اليوم متوقع استمرار ارتفاع درجات الحرارة والتي تسجل أعلى من المعدلات الطبيعية في مثل هذا التوقيت من العام بـ 4 درجات.

وأوضحت أنه هناك مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، والعظمى اليوم متوقع تسجل 38 درجة، فالأجواء في فترة النهار شديدة الحرارة، وقيمة درجة الحرارة في المساء ترتفع وتصل لـ 26 درجة بالكثير من المحافظات، وهناك رطوبة، والمواطنون يشعرون بحرارة الجو في الساعات المسائية، وأن البلاد في هذه الفترة في فترة الربيع.

موعد انكسار الموجة الحارة

وأكدت أنه هناك نشاط للرياح على المحافظات، لافتة إلى أن ذروة الموجة الحارة في درجات الحرارة ستكون يومي الخميس والجمعة،  درجة الحرارة تصل لـ 40 درجة بالقاهرة ومحافظات الجنوب تصل لـ 45 درجة.

وتوقعت انكسار الموجة الحادة أيام السبت والأحد والإثنين ،بفضل امتداد لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا، وانخفاضات طفيفة في درجات الحرارة بمعدل من 3 إلى 4 ردجات، والعظمى الأسبوع القادم تصل لـ36 درجة مئوية، لافته إلى أن أعلى درجات الحرارة تُسجل في فصل الربيع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً