اعلان

متحدث «التنمية المحلية»: نجحنا في تحسين أداء الإدارات المحلية بنسبة 89%

الدكتور خالد قاسم معاون وزير التنمية المحلية والمتحدث باسم الوزارة
الدكتور خالد قاسم معاون وزير التنمية المحلية والمتحدث باسم الوزارة

أكد خالد قاسم المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، أن برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر ساهم في توفير البنية التحتية ذات الجودة العالية من خلال تنفيذ 5130 مشروعاً في العديد من القطاعات المختلفة والمرتبطة باحتياجات أساسية لمواطني سوهاج وقنا.

وأضاف قاسم خلال مداخلة هاتفية ببرنامج صباح البلد، والمذاع على قناة صدى البلد، اليوم السبت، أن المشروعات التي تم تنفيذها شملت قطاعات الصرف الصحي ومياه الشرب، والطرق، والنقل، والكهرباء، والإنارة، وتحسين البيئة، والتطوير الحضري، ودعم مشروعات التنمية الاقتصادية المحلية، وتطوير ورفع كفاءة الوحدات المحلية، ودعم منظومة الخدمات المجتمعية، وتطوير المنظومة الصحية.

وأوضح أن برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر قام بإحداث تغيير في سياسات وآليات عمل الإدارة المحلية ليس فقط على مستوى المحافظات الأربعة التي استهدفها البرنامج وهي: قنا – سوهاج – أسيوط- المنيا.

وأكد أن الإدارة المحلية قدمت خدمات عالية الجودة على المستوى المحلي وتحسين أداء الإدارة المحلية بنسبة 89%، حيث قام البرنامج بإرساء عدد من الممارسات التخطيطية والتنظيمية الداعمة لتحول تدريجي نحو اللامركزية الإدارية والاقتصادية والمالية، والتي مثلت خطوة هامة نحو استكمال مسار الإصلاح السياسي الذي بدأ منذ 2014.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً