اعلان

إطلاق سراح الرهائن والانسحاب من رفح.. رسائل الرئيس السيسي للمجتمع الدولي

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

طالب الرئيس عبدالفتاح السيسي، من المجتمع الدولي باتخاذ خطوات فورية وفعالة وملموسة، لإنهاء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته في المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة والمنعقد في المملكة الأردنية الهاشمية، المذاع عبر فضائية 'اكسترا نيوز'، اليوم الثلاثاء، أن مصر تشدد علي الوقف الفوري والشامل والمستدام لإطلاق النار في قطاع غزة وإطلاق سراح كافة الرهائن والمحتجزين على نحو فوري والاحترام الكامل لما فرضه القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني من ضرورة حماية المدنيين وعدم استهداف البنى التحتية أو موظفي الأمم المتحدة أو العاملين في القطاعات الطبية والخدمية في القطاع.

ادخال المساعدات والانسحاب من رفح

وشدد على ضرورة إلزام إسرائيل بإنهاء حالة الحصار والتوقف عن استخدام سلاح التجويع في عقاب أبناء القطاع وإلزامها بإزالة كافة العراقيل أمام النفاذ الفوري والمستدام والكافي للمساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة من كافة المعابر وتأمين الظروف اللازمة لتسليم وتوزيع هذه المساعدات إلى أبناء القطاع في مختلف مناطقه والانسحاب من مدينة رفح.

وأكد على أهمية توفير الدعم والتمويل اللازمين لوكالة الأونروا حتى تتمكن من الاضطلاع بدورها الحيوي والمهم في مساعدة المدنيين الفلسطينيين والعمل على تنفيذ قرارات مجلس الأمن المعنية بالشأن الإنساني  بما فيها القرار رقم 2720،  وتسريع تدشين الآليات الأممية اللازمة،  لتسهيل دخول وتوزيع المساعدات في القطاع.

وأخيرًا: 'يجب توفير الظروف اللازمة للعودة الفورية للنازحين الفلسطينيين في القطاع إلى مناطق سكنهم التي أُجبروا على النزوح منها.. بسبب الحرب الإسرائيلية'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إصابة وكيل وزارة التعليم بكفر الشيخ إثر حادث تصادم على طريق «مصر إسكندرية الزراعي»