اعلان

«السياحة» تُعلن موعد افتتاح المتحف المصري الكبير

المتحف المصري الكبير
المتحف المصري الكبير

كشف أحمد يوسف مساعد وزير السياحة والآثار والمتحدث الرسمي، آخر مستجدات افتتاح المتحف المصري الكبير، والأعمال الإنشائية الخاصة به.

وخلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، قال "يوسف": «ننتظر تحديد موعد افتتاح المتحف المصري خلال الفترة القريبة المقبلة، حيث تم الانتهاء من بعض الأعمال الإنشائية، وجاري الانتهاء من البعض الآخر».

وأشار "يوسف" إلى أن وزارة السياحة لديها استراتيجية للوصول إلى 30 مليون سائح، لافتًا إلى أن الدولة المصرية تعمل على زيادة القدرة الوطنية الجوية لنقل السائحين من كل دول العالم، كما يتم العمل على تطوير الأسطول الجوي المدني ويتم التنسيق من أجل جذب السائحين، مضيفًا: «نستهدف رفع عدد الغرف الفندقية من 20 إلى 25 ألف غرفة فندية سنويا».

وأكمل مساعد وزير السياحة: "حققنا طفرة كبيرة في زيادة أعداد السائحين بنحو 3% عن العام الماضي، ووصل عدد السائحين في مصر حتى الآن إلى 5 مليون سائح فقط في الـ 4 أشهر الأولى من العام الجاري".

واختتم مساعد وزير السياحة: «نستهدف تحقيق متوسط مليار دولار من المليون سائح، ومن المتوقع وجود تدفقات سياحية كبيرة بعد انتهاء حرب غزة».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يغادر مكة بعد أداء فريضة الحج