اعلان

«حماس وافقت وإسرائيل شعرت بالكارثة».. سمير فرج يكشف تفاصيل مقترح مصر لوقف إطلاق النار في غزة

سمير فرج
سمير فرج

علق اللواء سمير فرج، الخبير الاستراتيجي، على تقديم مصر مقترحًا اتفاقية لإسرائيل لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، قائلاً: «حماس وافقت وإسرائيل شعرت بالكارثة».

وخلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أكد أن هدف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يكمن في عدم إيقاف الحرب في غزة، وإطالة زمن الحرب حتى موعد الانتخابات الأمريكية، مع إخلاء الرهائن وتدمير حماس واستمرار السيطرة على القطاع، ورفض حل الدولتين، وأيضًا ترحيل أهالي غزة إلى سيناء.

وتابع اللواء سمير فرج: مصر رفضت المقترح الأمريكي لإدارة قطاع غزة، وأفشلت مخطط التهجير إلى سيناء، لأن أي دولة عبارة عن أرض وشعب ونظام، والرئيس السيسي أكد على عدم قبول قضية الترحيل وتصفية القضية الفلسطينية.

وحول موقف حزب الله، أوضح سمير فرج، أن قوة حزب الله 6 آلاف مقاتل مدربين على القتال، ولديهم القدرة على إطلاق نحو 4 آلاف صاروخ أسبوعيًا، كما يمتلك نحو 160 ألف صاروخ ومسيرة، معقبًا: «حزب الله لو دخل الحرب ضد إسرائيل هيدمرها».

وفيما يتعلق بموقف الولايات المتحدة والرئيس جو بايدن، قال اللواء سمير فرج إن أمريكا تسعى لتنفيذ مقترح وقف إطلاق النار في غزة بالفعل مع إدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية، فضلا عن تبادل الرهائن والسجناء، مع خروج حماس من الساحة الفلسطينية، وتحديد موقف غزة بعد انسحاب إسرائيل في اليوم التالي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سعر الدولار في البنوك والسوق السوداء اليوم الأربعاء 26 يونيو 2024