اعلان

أجواء حارة ليلًا ونهارًا.. تحذيرات عاجلة من الأرصاد بشأن طقس الأيام المقبلة

الموجة الحارة
الموجة الحارة

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إنه بداية من اليوم بدأنا تتأثر بارتفاع وزيادة قيم درجات الحرارة، ومتوقع بدء ذروة الموجة الحارة من الخميس وحتى السبت المقبل.

وأضافت 'غانم'، في تصريحات تلفزيونية، لفضائية 'اكسترا نيوز لايف'، اليوم الخميس، أنه خلال هذه الفترة متوقع مزيد من الارتفاعات في قيم درجات الحرارة التي تتأثر بها معظم محافظات الجمهورية، نتيجة تأثر البلاد بالكتل هوائية صحراوية قادمة من صحراء شبه الجزيرة العربيه، هذه الكتل مرتفعة بشكل كبير في قيم درجات حرارتها مع وجود كمان امتداد لمرتفع جوي في طبقات الجو العليا بيساعد على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس وارتفاع قيم درجات الحرارة.

وأوضحت أنه من المتوقع أن تكون العظمى على القاهرة الكبرى 40 درجة مئويه، والعظمى في محافظات الصعيد ما بين 44 إلى 45 درجة مئوية في الظل، بالتالي أجواء اليوم هي أجواء شديدة الحرارة بشكل كبير في معظم المحافظات الداخلية القاهره الكبرى الوجه البحري شمال وجنوب الصعيد، أجواء حارة على الاماكن الساحليه المطله على البحر المتوسط لانها كمان تشهد ارتفاع في قيم درجات الحرارة.

وأكدت أنه بسبب الحرارة العالية في النهار، ستكون أجواء فترة الليل مائله للحراره في معظم المحافظات خلال أيام الذروة، على أن يشهد يوم السبت مزيد من الارتفاعات في قيم درجات لحرارة، لتكون العظمى على القاهرة الكبرى من 42 الى 43 درجة مئوية محافظات الصعيد ما بين 46 الى 48 درجة مئوية.

وأشارت إلى أن الأحد المقبل أول أيام عيد الأضحى سيكون هناك انخفاض في قيم درجات الحرارة بمعدل 3 إلى 4 درجات وتكون درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى 38 درجة مئوية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً