«الأونروا»: الأسر في غزة يتناولون وجبة واحدة كل 3 أيام والأطفال يعانون فقر غذاء

المجاعة في غزة
المجاعة في غزة

أكد عدنان ابو حسنة، المتحدث باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا، أن أجسام أهالي قطاع غزة لم تعد لديها القدرة على مواجهة الأمراض.

وأضاف 'ابو حسنة'، في تصريحات تلفزيونية، أن بعض عائلات غزة يتناولون وجبة واحدة كل ٣ أيام، والأطفال الرضع ليس لديهم كفاية غذائية، و٩٠٪ من أطفال غزة يعانون من فقر غذاء، موضحا أن المساعدات الإنسانية والإغاثية والأدوية لا تدخل إلى قطاع غزة إلا من معبر كرم أبو سالم.

معبر كرم أبو سالم

وأوضح أن هناك إشكالية في آلية عمل واستقبال معبر كرم أبو سالم للمساعدات، مؤكدا أن الشاحنات تمر من المعبر ولكن لابد أن يكون نقلها بأمان إلى مناطق في قطاع غزة ويتم استهداف المدنيين من قبل قوات الاحتلال وقصف الفلسطينيين خلال استقبال المساعدات.

وأكد أنه لا توجد حراسة على الشاحنات التي تمر من معبر كرم أبو سالم ومجموعة من أهالي غزة يتواجدون على الطرق لاستقبال المساعدات ويجتمع المواطنين حول الشاحنات ويتم استهدافهم من قبل قوات الاحتلال، مؤكدا أن الخيار الوحيد خلال الفترة الحالية هو وقف إطلاق النار في قطاع غزة ووجود ممرات إنسانية آمنة للمواطنين وللعاملين في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين 'الأونروا'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال وليستر سيتي (2-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جووووول الثاني للجانرز