اعلان

جمال شعبان يُحذر من التعرض للموجات الحارة: تسبب جلطات قلبية

جلطة قلبية
جلطة قلبية

حذر الدكتور جمال شعبان، استشاري القلب والأوعية الدموية، من خطورة التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال الموجات الحارة، مؤكدًا أنها سبب رئيسي يؤدي إلى للإصابة بالجلطات القلبية، منوهًا إلى أن أغلبية الوفيات التي شهدها موسم الحج كانت بسبب التعرض لأشعة السمس المباشرة.

وخلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، والمذاع على قناة صدى البلد، قال إن التشخيص الصحيح لحالة اللاعب أحمد رفعت هو اختلال في ضربات القلب وهذا السبب أدى لسكتة قلبية، كما أن الأزمة التي تعرض لها اللاعب لم تكن بسبب القهوة او المكملات التي ادعى البعض أنها السبب الرئيسي.

وتابع: اللاعب كان لديه ضغوطات شخصية قبل مباراة فريقه التي تعرض فيها للأزمة، حيث كان يعاني من مشاكل مع النادي واتحاد الكرة والتي اثرت عليه سلبا، كما أن اللاعب لديه تاريخ وراثي من المرض، ولكن ممارسته لكرة القدم جلعته لم يتاثر بهذا التاريخ المرضي.

وأكمل "شعبان": « الزعل هو القشة التي تقسم ظهر البعير، لذا يجب علينا تجنب الزعل لأي سبب لأنه قد يؤدي إلى كوارث، كما أن اللاعب لن يتمكن للعودة لممارسة الرياضة قبل 6 أشهر من الآن.

وأشار "شعبان" إلى أنه يجب تم تزويد اللاعب البالغ من العمر 29 عامًا، بجهاز إزالة رجفان القلب (ICD)، لحمايته من التعرض لأي مضاعفات جانبية، وهذا الجهاز متوافر في مصر يمكن زراعته.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
موعد وصول سامسون أكينيولا للقاهرة بعد حل أزمته مع الزمالك (خاص)