اعلان

أحمد موسى يُطالب بإلغاء التوقيت الصيفي بسبب أزمة تخفيف الأحمال

أحمد موسى
أحمد موسى

علق الإعلامي أحمد موسى، على اجتماع الحكومة اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي ووزيري الكهرباء والبترول، لمناقشة ملف أزمة الكهرباء في مصر، قائلاً: «اعتذار الحكومة اليوم هو تقدير محترم للمواطنين».

وخلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، أكد "موسى" أن قطع الكهرباء وصل في بعض المناطق أمس إلى 6 ساعات، ومناطق أخرى في الصعيد إلى 9 ساعات».

وأضاف "موسى" أنه وفقًا لتعليمات رئيس الوزراء اليوم؛ فإنه اعتبارا من الأسبوع الثالث من شهر يوليو القادم سيتم وقف تخفيف أحمال الكهرباء نهائيًا، وسيتم تعديل ساعات انقطاع الكهرباء خلال الـ3 أسابيع الأولى من شهر يوليو، لتكون ساعتين بدلا من 3 ساعات.

وأكمل "موسى": "استوقفني قرار غلق المحال التجارية الساعة العاشرة مساءًا، حيث أن صلاة العشاء تنتهي في هذا التوقيت، والقرار يشمل قرابة الـ180 ألف محل ومطعم شعبي، وإذا تم الإصرار على تطبيق هذا القرار؛ يجب أن يتم إلغاء التوقيت الصيفي وعودة الأمور لما كانت عليها من قبل؛ معقبًا: «على الأقل الناس تلحق تشتغل ساعة ولا اتنين عشان تعرف تأكل عيالها».

وأكمل: «من الممكن تأخير قرار غلق المحال التجارية ليكون في الساعة الحادية عشر مساءًا بدا من الساعة العاشرة، وده عشان الناس تعرف تشتغل ساعة ولا اتنين في الليل عشان يعرفوا يصرفوا على أسرهم، ولابد من وجود حل لمراعاة هؤلاء المواطنين، لكي لا يحدث ضرر».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً