اعلان

خبير بيئة: إعادة تدوير المخلفات أسهل طرق الاستثمار في التحول الأخضر

تدوير المخلفات
تدوير المخلفات

قال الدكتور تحسين شعلة، خبير البيئة، إنه من ضمن سياسات النمو الأخضر؛ هو إعادة التدوير لكل المستهلكات والمخلفات الصلبة، حيث تعد من الأشياء الهامة والضرورية في بعض دول العالم، ويتم الاعتماد عليها بشكل أساسي في بعض الأحيان.

وأضاف 'شعلة'، خلال لقائه مببرنامج صباح البلد المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الأربعاء، أن هناك طريقين للإستثمار فى التحول الأخضر الأول من خلال أداء العمل التقليدي، الذي يخص مجالات الطاقة المتجددة والنقل العام، ويمكن تمويله من خلال البنوك والقروض فى شكل التمويل المشترك والدعم الفنى لتحقيق أهداف تلك المشروعات، والثاني يتعلق بعمل مزيد من الإستثمارات في مجال المخلفات البلدية والإلكترونية والزراعية التى تعتبر استثمار غير تقليدي.

وأشار خبير البيئة، إلى وجود العديد من القطاعات المرتبطة بالتخفيف من آثار التغيرات المناخية مثل قطاعات الصناعة والمخلفات لم يكن الجزء الإجتماعى موجود فى بعض هذه القطاعات رغم ضرورته.

وأوضح هناك بعض المواد الخام من الممكن تحويلها إلى صورتها الطبيعية للاستفادة منها بدلا من الاستيراد من الخارج بالعملة الصعبة، الأمر الذي لا يضر بالبيئة ويقلل من الانبعاثات الحرارية والغازات المضرة بالبيئة، فضلا عن إعادة استخدام المخلفات الزراعية ومنها قش الأرز.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة إسبانيا وألمانيا (0-0) في ربع نهائي يورو 2024 (لحظة بلحظة) | ضغط إسباني