«اختلال كهربائي حاد».. جمال شعبان يكشف أسباب وفاة أحمد رفعت

جمال شعبان وأحمد رفعت
جمال شعبان وأحمد رفعت

كشف الدكتور جمال شعبان، استشارى أمراض القلب، الأسباب التي أدت إلى أحمد رفعت لاعب فريق مودرن سبورت، ومنتخب مصر في الساعات الماضية.

وكتب 'شعبان' عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك': قصة قصيرة حزينة لاعب في ريعان الشباب  يتعرض لضغوط عصبية وهموم كبيرة  يسقط في الملعب بسبب جلطة حادة في الشريان التاجي  يتم إنعاشه فيما يشبه المعجزة بعد أكثر من ساعة من توقف القلب  ثم يوضع علي جهاز التنفس الصناعي والغسيل الكلوي بعد فشل كلوي حاد وهو شبه فاقد الوعي  ثم يعود للحياة ويفصل من الأجهزة  ويتم فتح الشريان التاجي المسدود بالبالون وتركيب دعامة  ويغادر المستشفى في كامل وعيه ولياقته'.

وأضاف: ' ثم في غضون أسبوعين تحدث انتكاسة غالبا جلطة أخرى واختلال كهربي حاد وتوقف للقلب  لحسم الموضوع علميا  هناك نسبة من ٢ إلي ٤٪ من الحالات  قد تصاب بجلطة لمرة ثانية في خلال شهور بعد الجلطة الأولي وصعدت الروح إلي بارئها'.

جمال شعبان عن وفاة احمد رفعتجمال شعبان عن وفاة احمد رفعت

وأكمل: 'يا رب تقبله شهيدا ليست دارنا ولا ديارنا وكلنا ضيوف و عابري سبيل في هذا الكوكب في رحلة قصيرة، مدتها محدودة بالأجل الذي هو في علم الله  م نرحل العمر أقصر مما تتخيل،لا تضيعه في الحقد والحسد والصراع علي أشياء الدنيا غير المهمة (ملحوظة: كل أشياء الدنيا غير مهمة)، الحزن والزعل بيعمل جلطات وبيقصر العمر علشان كدا دايما اقول لكم'.

وأعلن نادي مودرن سبورت في بيان رسمي وفاة لاعبه أحمد رفعت عن عمر يناهز 31 عامًا، وسوف تشيع جنازته ظهر اليوم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً