اعلان

رئيس الوزراء: الحكومة تحملت كثيرًا.. وسيتم تحريك أسعار الكهرباء والمحروقات

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء إنه لا سبيل لدينا كدولة إلا تعديل أسعار بعض الخدمات المقدمة للمواطن وسوف نتحرك خلال سنة ونصف في الأسعار لسد الفجوة الموجودة.

وأضاف مدبولي ان تكلفة لتر السولار 20 جنيها على الدولة يباع بـ 10 جنيهات للمواطنين مشيرا إلى ان الدولة لن تتحمل مئات المليارات أخرى مشيرا إلى أن الحكومة تحملت الكثير خلال آخر عام ونصف.

تحريك أسعار الكهرباء والمحروقات

وأشار مدبولي إلى أنه سيتم تحريك أسعار الكهرباء والمحروقات بفروق بسيطة إلى مدى كبير حتى تسطيع الدولة الاستمرار في الاستدامة الاقتصادية.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن ملفي الصحة والتعليم في منتهى الأهمية بالنسبة للحكومة، وتم تحديث شكل جديد للمناهج التعليمية، وسوف نستمر في ذلك بغض النظر عن تغير الوزراء، وكل التركيز حاليًا على تنفيذه على الأرض بطريقة صحيحة.

وقال إن المستهدف تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل على الأرض، وقريبًا الإعلان عن محافظات جديدة لبدء المنظومة.

أضاف أن هناك حجمًا هائلًا من إنشاء المستشفيات ومشكلتنا كحكومة، هي الإدارة واستدامة الإدارة الناجحة بعد الإنشاء، وكانت الفكرة إشراك القطاع الخاص في إدارة هذه المنشآت بما يضمن استدامة الجودة في هذه المستشفيات إلى ما لا نهاية، ولن يتضرر المواطن في ذلك، ولن تزيد عليه الأعباء، وكل مواطن سيحصل على الخدمة بنفس السعر المنخفض، أو بدون مقابل، ولو كانت الإدارة خاضعة للقطاع الخاص.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
8 زيادات في أسعار البنزين والسولار منذ بدء «رحلة التعويم».. المواطن يحاسب على قرارات الحكومة