اعلان

الاحتلال الإسرائيلي يطالب سكان غزة بالنزوح للمناطق الوسطى من القطاع

غزة
غزة

أكد مسؤولون في غزة، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يطالب سكان مدينة غزة بالنزوح للمناطق الوسطى من القطاع؛ وفق نبأ عاجل أفادت به قناة “القاهرة الإخبارية”.

وفي وقت سابق قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن مفاوضات صفقة الرهائن والهدنة في غزة، بين إسرائيل وحماس، بدأت اليوم الأربعاء، في العاصمة القطرية الدوحة. وتلتقي وفود من مصر وقطر والولايات المتحدة وإسرائيل في الدوحة اليوم، من أجل استئناف محادثات وقف إطلاق النار وصفقة الرهائن في غزة. وذكرت هيئة البث الإسرائيلية أن الوفد الإسرائيلي يضم رئيس الموساد، ديفيد بارنيا، ورئيس الشاباك، رونين بار، والمكلف بقضية الرهائن في الجيش الإسرائيلي، نيتسان ألون.

ونقلت يديعوت أحرنوت عن مصادر مطلعة على المفاوضات إن هذه الجولة ستكون معقدة، وستستغرق عدة أسابيع، مشيرة إلى أنه خلال اجتماع الدوحة سيتم بذل محاولة لتضييق الفجوات حول القضايا التي مازالت محل نزاع بين إسرائيل وحماس.

وذكرت الصحيفة إن جدول أعمال الاجتماع يتضمن تأكيد وتعزيز النقاط المتفق عليها بين الطرفين، التي تمت الموافقة عليها بالفعل، كجزء من مقترح الرئيس الأمريكي جو بايدن.

وأوضح المصدر أن رئيس الاستخبارات المصرية، ونظيره الأمريكي، سيحضران اجتماع الدوحة، في مهمة لـ'تقريب وجهات النظر بين إسرائيل وحماس للوصول إلى اتفاق الهدنة في أقرب وقت'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً