اعلان

محمد الشاذلي عن أزمة شهد سعيد وجنة عليوة: الرياضة انعكاس للأخلاق وليس لتحقيق الميداليات

شهد سعيد
شهد سعيد

قال محمد الشاذلي، متحدث وزارة الشباب والرياضة، إنه خاطبنا اللجنة الأولمبية لدراسة موقف مشاركة اللاعبة شهد سعيد في أولمبياد باريس وفقا للمواثيق الدولية والقواعد الأخلاقية.

وأضاف "الشاذلي"، في مداخلة هاتفية لفضائية "اكسترا نيوز"، اليوم الخميس، أن الواقعة تمت بالفعل وتم اتخاذ كل الإجراءات والعقوبات وفقا للائحة الاتحاد الدولي، وهي تطبق الغرامة والإيقاف لمدة عام والاستبعاد من بطولة الجمهورية.

وأضاف ان الوزارة تأخذ بعين الاعتبار كافة القواعد الاخلاقية المنظمة للحركة الرياضية في مصر والعالم، لأن هذا الأمر في غاية الأهمية، مؤكدًا أن الرياضة انعكاس للروح الرياضية والقواعد الأخلاقية والأعراف الاجتماعية وليست فقط لتحقيق الجوائز والميداليات.

وأوضح أن شهد سعيد شاركت في المنافسات المؤهلة لأولمبياد باريس قبل الواقعة التي حدثت في بطولة الجمهورية، لذلك التأهيل حدث في إطار فني رياضي بحت بالتنسيق مع اللجنة الأوليمبية المصرية.

وتابع: "الوزارة في بيانها الذي أرسل للجنة الأولمبية لم تحدد مشاركة اللاعبة من عدمه، مفيش قرار اتخذ بشأن جانب فني لكن هناك توجه للجنة بمراعاة فتح التحقيق مرة آخرى في الواقعة مع الأخذ بعين الاعتبار القواعد الاخلاقية".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً