اعلان

20 شهيدًا على الأقل في استهداف مدرسة تابعة للأونروا بمخيم النصيرات

مخيم النصيرات
مخيم النصيرات

أفادت قناة 'القاهرة الإخبارية'، في نبأ عاجل، بارتقاء 20 شهيدًا على الأقل في استهداف مدرسة تابعة لأونروا بمخيم النصيرات وسط غزة.

وفي وقت سابق أكدت نيبال فرسخ، مسؤول الإعلام في الهلال الأحمر الفلسطيني، أن الوضع الإنساني في قطاع غزة لا يزال صعباً، حيث لا تزال القصف الإسرائيلي مستمراً في عدة مناطق.

وأشارت إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يستهدف بشكل متعمد الهلال الأحمر الفلسطيني، مما أسفر عن استشهاد 500 من أفراد الطواقم الطبية، مما يجعل من الصعب على الهلال الأحمر تقديم الخدمات بشكل كامل.

وقالت 'فرسخ' خلال مداخلتها عبر قناة 'القاهرة الإخبارية': 'قام الاحتلال الإسرائيلي بارتكاب مجزرة في خان يونس بحق النازحين، وهذا الحادث وقع في إحدى المناطق التي تم الإعلان عنها كمنطقة إنسانية آمنة، ورغم ذلك تعرضت خيام النازحين لهجوم أسفر عن سقوط عدد كبير من الشهداء والجرحى'.

تطورات الأوضاع في غزة

وأكدت: 'تم تأكيد وفاة حوالي 90 شهيدا وإصابة حوالي 300 آخرين في مجزرة الأمس، وهذه المنطقة مليئة بالنازحين الذين يبحثون عن مكان آمن'.

وأضافت: 'تواصل فرق الهلال الأحمر الفلسطيني جهودها لنقل الجرحى والشهداء إلى المستشفيات المتبقية التي لا تزال تعمل جزئيا، وتواجه صعوبات في تقديم الخدمات الصحية بسبب نقص المستلزمات الطبية'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً