اعلان

نقيب الفلاحين: الطماطم هتبقى أغلى من المانجو خلال أيام

الطماطم
الطماطم

قال حسين عبد الرحمن أبو صدام، نقيب عام الفلاحين، إن الزراعة في بلادنا ما زالت تتم بشكل عشوائي، حيث يزرع الفلاح ما يرغب دون اتباع دورة زراعية منظمة، 'الفلاح بيزرع اللي هو عايزه'، مشيرًا إلى أهمية وجود نظام محدد للزراعة، حيث كانت الدولة تؤدي دورًا رئيسيًا في تنظيم عملية الزراعة.

توقعات بارتفاع أسعار الطماطم

وأشار نقيب عام الفلاحين، خلال مداخلة هاتفية في برنامج 'في النور' على قناة 'ctv' إلى احتمالية ارتفاع أسعار الطماطم في الفترة المقبلة، متوقعا أن تكون الطماطم أغلى من الفاكهة مثل المانجو، موضحا أن ارتفاع درجات الحرارة يعد عاملا أساسيا في زيادة أسعار المنتجات الزراعية، حيث يؤدي إلى تقلص مساحة زراعة المحصول وتوقف نمو النباتات، مما ينعكس سلبا على الإنتاج.

ولفت 'أبو صدام'، إلى زيادة تكاليف الأسمدة والمبيدات والتقاوي والآلات الزراعية التي يتم استيرادها من الخارج كعوامل أخرى تسهم في ارتفاع أسعار الطماطم.

مواسم زراعة الطماطم

وأشار إلى أن وجود فترة فاصلة بين مواسم زراعة الطماطم، حيث تكون العروة الصيفية في شهور الصيف والعروة النيلية في سبتمبر أو أكتوبر، أما الشتوية فتكون في أكتوبر ونوفمبر، ومن المتوقع زيادة الإنتاج بعد ذلك، مشيرًا إلى أهمية زراعة الطماطم، حيث يتم زراعتها على مساحة تصل إلى 500 ألف فدان طوال العام، وتحتل مصر المركز الخامس عالميًا في إنتاج الطماطم بحوالي 7.5 مليون طن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً