اعلان

الهلال الأحمر الفلسطيني: استشهاد 34 شخصًا نتيجة المجاعة وسوء التغذية في قطاع غزة

المجاعة في غزة
المجاعة في غزة

كشفت نبال فرسخ، مسؤولة إعلام الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم الثلاثاء، عن انتشار كبير للأمراض والأوبئة وتراكم النفايات بمختلف أنحاء قطاع غزة؛ مما ضاعف المعاناة على النازحين.

وأكدت "فرسخ" في تصريحات تلفزيونية لفضائية "القاهرة الإخبارية"، أن ارتفاع درجات الحرارة زاد معاناة العائلات النازحة في قطاع غزة بالتزامن مع تراكم النفايات وخروج الروائح الكريهة نتيجة لتخمرها، لافتة إلى أن أكثر من خُمس السكان في القطاع يعانون مستويات كارثية من انعدام الأمن الغذائي.

وأوضحت مسؤولة إعلام الهلال الأحمر الفلسطيني، أن الأسواق بغزة شبه خالية من مخزون الأغذية والاعتماد الأول يكون فقط على المساعدات الإنسانية، مؤكدة أن الاحتلال يتجاهل نداءات المنظمات الأممية والإنسانية التي تطالب بكسر الحصار على القطاع.

وأشارت إلى أن المجاعة تنتشر في غزة منذ شهور، في ظل التحذيرات الأممية من خطورة الأوضاع بالقطاع، وأنه على المجتمع الدولي اتخاذ تدابير جادة ووضع حد لسياسة العقاب الجماعي في القطاع الفلسطيني المُحاصر.

ولفتت مسؤولة إعلام الهلال الأحمر إلى أن 34 شخصًا استشهدوا، إثر المجاعة وسوء التغذية في قطاع غزة غالبيتهم من الأطفال، منوها إلى أن الاحتلال يستخدم التجويع أداة حرب ضد الفلسطينيين بقطاع غزة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«الداخلية» تضبط مرتكب واقعة «العبارات المسيئة» في فيصل