اعلان

كتل هوائية شديدة الحرارة.. «الأرصاد» تحذر من موجة حارة تضرب البلاد الأيام المقبلة

موجة حارة
موجة حارة

توقعت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، ارتفاع درجات الحرارة تدريجيا بدء من اليوم، وبالتالي تتعرض البلاد لموجة شديدة الحرارة خلال الأيام المقبلة.

وقالت 'غانم'، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، اليوم الأربعاء، إن درجات الحرارة خلال الأيام الماضية كانت تتراوح حول المعدلات الطبيعية لمثل هذا الوقت من العام، إذ كانت الحرارة على القاهرة الكبرى تسجل 35 و36 درجة مئوية، ولكن لم تكن هذه الدرجة هي المحسوسة نظرا لارتفاع نسب الرطوبة.

منخفض الهند الموسمي

وأضافت أنه سنشهد سيطرة منخفض الهند الموسمي على أغلب محافظات الجمهورية يصاحبه كتل هوائية شديدة الحرارة بداية من اليوم، بالإضافة إلى وجود امتداد لمرتفع جوي في طبقات الجو العليا يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس بشكل كبير، وبالتالي يساعد على ارتفاع قيم درجات الحرارة بمعدل من درجتين إلى 3 درجات في معظم المحافظات.

وأشارت، إلى أن درجة الحرارة المتوقعة على القاهرة الكبرى اليوم تتراوح بين 37 و38 درجة مئوية مع استمرار ارتفاع نسب الرطوبة، والتي تجعل قيمة درجة الحرارة المحسوسة في الظل أعلى من القيم المُقاسة فعليا بحوالي من درجتين إلى 4 درجات حسب اختلاف نسب الرطوبة من محافظة لأخرى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مارضيش يغششه فطعنه.. طالب يعتدي على زميله بـ"مطواة" داخل لجنة ثانوية عامة ببورسعيد