اعلان

مستشار رئيس فلسطين: إسرائيل أصبحت معزولة دوليًا بسبب جرائمها بحق الفلسطينيين

 محمود الهباش مستشار الرئيس الفلسطيني
محمود الهباش مستشار الرئيس الفلسطيني

علق مستشار الرئيس الفلسطيني وقاضي قضاة فلسطين، محمود الهباش، على إعلان الهيئة العامة لـ'الكنيست' الإسرائيلي التصديق على مشروع قرار يرفض إقامة دولة فلسطينية، وذلك بعد القرار الذي اتخذه الكنيست في فبراير الماضي، برفض الاعترافات الدولية 'أحادية الجانب' بالدولة الفلسطينية.

وقال 'الهباش'، في مداخلة هاتفية على فضائية القاهرة الإخبارية، اليوم الخميس، إن الموقف الإسرائيلي يتطور بالاتجاه السلبي يوما بعد يوم، بعد مرور أكثر من 30 عاما على اتفاق أوسلو وعلى قيام السلطة الوطنية الفلسطينية، لتصبح إسرائيل أكثر رفضا للسلام والحل السياسي، وأكثر إصرارا على الاحتلال.

وأكد أن المجتمع الدولي بأسره والشرعية الدولية بكاملها في جهة وإسرائيل وخلفها الولايات المتحدة بدعمها غير المحدود لتل أبيب في جهة أخرى، هذا التحدي ليس موجها فقط للفلسطينيين، ولكنه تحد موجه إلى العالم، تحد للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية، والعالم عليه أن يختار إما أن ينتصر للحق والعدل أن تنتصر لقراراته والقانون والشرعية الدولية أو أن يبقى أسيرا للمواقف الأمريكية والإسرائيلية.

وأشار إلى أن الصمت الدولي يشجع إسرائيل على استمرارها في النهج التدميري بحق الشعب الفلسطيني، مضيفًا أن دول العالم ضاقت ذرعا بالسياسة الأمريكية تجاه القضية الفلسطينية، منوهًا بأن مشروعات إسرائيل الاستيطانية في الأراضي المحتلة مخالفة للقوانين الدولية.

واختتم مستشار الرئيس الفلسطيني وقاضي قضاة فلسطين، محمود الهباش، أن إسرائيل أصبحت معزولة دوليا بسبب جرائمها بحق الفلسطينيين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك وبروكسي في كأس مصر (لحظة بلحظة) | التشكيل