اعلان

هل مرت بمصر؟.. سمير فرج يوضح مسار طائرة الحوثيين بعد ضربها تل أبيب

سمير فرج
سمير فرج

أكد اللواء سمير فرج، المحلل الاستراتيجي، أن الطائرة التي أطلقها الحوثيون التي ضربت تل أبيب لم تمر بمصر وإنما مرت بالسودان وليبيا والبحر المتوسط ثم إسرائيل، لافتا إلى أن شائعات مرور الطائرة بسيناء أمر غير صحيح.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن الكتائب الإلكترونية صممت خريطة غير صحيحة؛ بهدف إثارة البلبلة، منوها أن مصدرنا الموثق حول الطائرة هي الخريطة الإسرائيلية.

وأضاف المفكر الإستراتيجي سمير فرج، أنه أول من حدد مسار الطائرة الحوثية، والضربة الإسرائيلية التي ردت بها على الحوثيين مجرد تحذير فقط، لأنها لم تقترب من الصواريخ أو الطائرات أو مقرات القيادة الخاصة بالحوثيين.

وبشأن لقاء الفريق أول عبد المجيد صقر، وزير الدفاع مع رجال المنطقة الشمالية العسكرية، نوه سمير فرج أن وزير الدفاع يجري مثل هذه اللقاءات لنقل فلسفة القوات المسلحة مستقبلا، ومدى جاهزية القوات خلال الفترة المقبلة في ظل التطورات بالمنطقة.

وعلق قائلا: لدينا أفضل قوات وقادة وأجهزة مراقبة للدفاع الجوي في المنطقة، وقواتنا جاهزة باستمرار للدفاع عن حدودنا، مختتما: مصر تصنع أحدث فرقاطات في العالم، مجهزة بأجهزة إلكترونية وسطح لاستقبال الطائرات الهيليكوبتر وأفضل منظومة أسلحة ورادار.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والداخلية (2-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | جووووووووووول أوباما