اعلان

تبادل 3 آلاف ميجا وات.. «الكهرباء» تكشف تفاصيل مشروع الربط مع السعودية

الكهرباء
الكهرباء

كشف الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أن مشروع الربط الكهربائى بين مصر والسعودية لدعم الشراكة الاستراتيجية بين البلدين.

وخلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة صدى البلد، أكد أن هناك مشروعات للربط بين العديد من الدول لأن مصر مركز محوري لتبادل الطاقة

وأضاف المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أنه يتم العمل على تعظيم الاستفادة من قدرات التوليد في مصر والسعودية وخفض معدلات استهلاك الوقود.

وشدد على أن تنفيذ مشروع الربط الكهربائى بين مصر والسعودية قبل الصيف القادم، وذلك لتبادل 3 آلاف ميجا وات في المرحلة الأولى من المشروع.

واستطرد المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أن تنفيذ مشروعات من الطاقات المتجددة لإضافة قدرات بإجمالي 2000 ميجا وات؛ حيث يمكن إنتاج 650 ألف ميجا وات من الطاقة الشمسية.

وشدد على أنه لا بد من ضبط درجات حرارة التكييف لتصل إلى 25 درجة، إلى جانب ضرورة ترشيد استهلاك الأجهزة الكهربائية غير المستخدمة بفصلها من الكهرباء.

وقال المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إنه يجب الاستفادة من لمبات ( الليد ) في المنازل لترشيد الإستهلاك، موضحا أن العدادات الذكية تفيد في التحكم في قيمة الإستهلاك الشهري، نافيا أن يكون هناك فارق في التكلفة بين العدادات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً