اعلان

السر في عزل فيروس كورونا.. كواليس قرار بايدن بالتنحي عن انتخابات الرئاسة الأمريكية

بايدن
بايدن

قال رامي جبر، مراسل قناة القاهرة الإخبارية من واشنطن، إنه كان هناك تمهيد كبير لقرار تنحي الرئيس الأمريكي جو بايدن من خوض الانتخابات الرئاسية الأمريكية، فكان هناك توقعات وتسريبات وأنباء، منها تسريب نقله موقع 'أكسيوس' عن أحد المقربين من 'بايدن' تحدث أن عددا كبيرا من أعضاء الحزب الديمقراطي الأسبوع الماضي أشاروا بأنه يفكر في إعلان انسحابه في نهاية عطلة نهاية الأسبوع، وقد صدق.

وخلال رسالة على الهواء، تابع 'جبر': 'يبدو أن بايدن استغل فترة عزله بسبب الإصابة بفيروس كورونا بالتفكير مليا في هذا الأمر، وهو أخيرا اتخذ القرار الصعب، فبقاءه كان قرارا صعبا، وانسحابه في ذلك التوقيت في محاولة إيجاد بديل له قرار صعب'.

وأكمل: 'نشر بايدن الخطاب الذي وجهه للشعب الأمريكي على صفحته على منصة إكس، حيث بدأه بالحديث عن بعض إنجازاته على مدار 3 أعوام ونصف من ولايته، تحدث عن مواجهة فيروس كورونا وأول تشريع في أكثر من 30 عاما عن الأسلحة الهجومية وبرامج تخفيض التضخم والرعاية الصحية'.

وواصل: 'بايدن قال إنه في هذه الفترة، ومع أنه كان يفكر في إعادة انتخابه إلا أنه يرى أنه جان الوقت الآن للتنحي عن الانتخابات المقبلة والتركيز على الفترة المتبقية له في ولايته الأولى التي ستكون الأخيرة مثلما جاء في هذا الخطاب'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً