اعلان

كتل هوائية شديدة الحرارة.. «الأرصاد» تُحذر من طقس الساعات المقبلة

طقس حار
طقس حار

كشفت منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن تفاصيل حالة الطقس في مختلف أنحاء البلاد، موضحة أن هناك موجة حارة بدأت يوم الأربعاء الماضي.

وخلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة صدى البلد، أكدت "غانم" أن هناك ارتفاع في الحرارة عن المعدلات الطبيعية بنحو 3 درجات والعظمى في القاهرة 38 درجة.

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن نسب الرطوبة في الأماكن الساحلية تتجاوز 95 % بينما تنخفض في القاهرة وتصل إلى نحو 80 %.

وأشارت إلى أن البلاد تتأثر بمنخفض الهند الموسمي مع كتل هوائية شديدة الحرارة، مؤكدة أن نسب الرطوبة العالية تؤدي إلى الإحساس بدرجات حرارة أعلى من المعدلات الطبيعية.

وقالت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن درجة الحرارة المحسوسة في جنوب البلاد قد تصل إلى 46 درجة، مضيفة أن الأجواء في فترات الليل تكون منخفضة الحرارة مع رطوبة عالية.

وشددت على أنه بداية من الجمعة سيكون هناك انخفاض في درجات الحرارة بسبب امتداد لمخفض جوي في طبقات الجو العليا والانخفاض بمعدل درجتين لتسجل نحو 36 درجة ولكن مع وجود الرطوبة لن يكون هناك إحساس بانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.

وأضافت أن يوم السبت المقبل سيكون هناك أمطار على أبو سمبل وأسوان وحلايب وشلاتين والقصير والأماكن الحدودية بسبب التأثر بالحزام المداري ولن تؤثر على المناطق الشمالية وحتى الأمطار الموجودة لن تؤثر على الأنشطة اليومية.

وواصلت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الشبورة المائية ظاهرة جوية تؤثر في ساعات الصباح وتختفي في الثامنة صباحا.

واختتمت أن التعرض المباشر لأشعة الشمس يزود الإحساس بدرجات الحرارة ولذا لا بد من الابتعاد عن الأماكن المكشوفة في وقت ذروة الشمس من 12 ظهرا وحتى 5 عصرا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً