اعلان

وزير الصحة: عالجنا 2.2 مليون مواطن بتكلفة تجاوزت 21 مليار جنيه

الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة
الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة

أكد الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، أهمية ملف قوائم الانتظار، مشيرًا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي دعم هذا الملف منذ البداية.

وقال عبد الغفار، خلال لقائه مع الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، ببرنامج "كلام في السياسة"، المذاع عبر قناة "إكسترا نيوز": "التحديات المالية تظل أمامنا، حيث يتعين على المرضى دفع تكاليف العلاج دون مشاركة في التكلفة، كما أن العمليات الجراحية تكلف مبالغ ضخمة، تصل إلى 400 و500 ألف جنيه، وأحيانًا أكثر من ذلك، بالإضافة إلى تكاليف الأدوية لعلاج الأورام والأمراض المشابهة".

وأوضح أن عدد المستفيدين من قوائم الانتظار ارتفع إلى قرابة 3 ملايين مواطن، حيث تمت معالجة 2.2 مليون حالة بتكلفة تجاوزت 21 مليار جنيه، مؤكدًا أن هذا الإنجاز لم يكن ممكنًا دون دعم كبير من الرئيس السيسي.

وأكد "عبد الغفار" أن هناك تمويلًا من صندوق تحيا مصر وصندوق قناة السويس، بالإضافة إلى دعم من وزارة المالية بقيمة 3.5 مليار جنيه، موضحا أنه رغم التحديات التي واجهت المنظومة الصحية خلال العام ونصف الماضي، فإنها لا تزال تعمل على تقديم الخدمات الطبية للمرضى وتقليل فترات الانتظار.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً