اعلان

بهي الدين مرسي: ماء زمزم تسبب مشكلات بالكلى.. وسعاد صالح ترد

بهي الدين مرسي
بهي الدين مرسي

أكد الدكتور بهي الدين مرسي، الكاتب والمفكر، أن ماء زمزم من الأشياء المباركة، ولكن تناول كميات كبيرة من ماء زمزم يسبب مشكلات في الكلى.

وأضاف الدكتور بهي الدين مرسي، خلال حواره، ببرنامج علامة استفهام، تقديم الإعلامي مصعب العباسي، أن الطب يقول إن ماء زمزم يحتوي على مكون هائل من الأملاح، ويسبب مشكلات كبيرة للكلى، إذا تناولها الإنسان أكثر من أسبوع.

ولفت إلى أنه يطالب من يشكك في كلامه أن يقوم بعمل تحاليل لمياه زمزم، و سيكتشف المفاجأة، معلقًا :" انحي الجانب الديني واتحدث من الجانب الطبي".

وقد ردت الدكتورة سعاد صالح، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، على سؤال " هل ماء زمزم تشفي من الأمراض، وأيضًا عسل النحل"، قائلة :" إن هناك مفهوم غير صحيح لدى بعض المواطنين، بشأن الشفاء، فالله قال في كتابه الكريم" وإن يمسسك الله بضر فلا كاشف له إلا هو وإن يمسسك بخير فهو على كل شيء قدير".

وأضافت، أن الله دعا المسلمين جميع بالتدبر والتفكر، والتعقل، وأنه لا مانع أبدًا من أن نأخذ بما وصل لنا عن طريق العلم.

ولفتت إلى أن الآيات الكريمة التي جاءت بشأن العسل واللبن، لم تذكر الشفاء فقط بل جاء بعدها التدبر، :"وإن لكم في الأنعام لعبرة نسقيكم مما في بطونه من بين فرث ودم لبنا خالصا سائغا للشاربين فيه عشر مسائل" وجاء أيضًا في سورة النحل "وأوحى ربك إلى النحل أن اتخذي من الجبال بيوتا ومن الشجر ومما يعرشون ثم كلي من كل الثمرات فاسلكي سبل ربك ذللا يخرج من بطونها شراب مختلف ألوانه فيه شفاء للناس إن في ذلك لآية لقوم يتفكرون.

وأشارت إلى أن ماء زمزم تبرك، وأن البض أصبح يتاجر ويربح من ماء زمزم، وهذا أمر صعب للغاية، ويجب أن نوقف ذلك.

https://www.youtube.com/watch?v=SXOBiTCDieU

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً