اعلان

باحث فرنسي يكشف تورط جهات ذات سلطة في تعطل حركة القطارات السريعة

محطات القطارات في باريس
محطات القطارات في باريس
كتب : أهل مصر

كشف الكاتب والباحث السياسي الفرنسي حميد كارزان عن احتمال تورط جهات ذات سلطة في تعطل حركة القطارات السريعة في فرنسا. وأشار خلال مداخلته في قناة القاهرة الإخبارية إلى وقوع هجوم على 3 محطات رئيسية بين الساعة الواحدة والخامسة صباحاً، مؤكداً أن هذه العملية الإجرامية كانت منسقة وتزامنت مع تحذيرات نقابة عمال السكك الحديدية بشأن رفع الأجور أو توزيع جزء من الأرباح عليهم، ولكن الحكومة لم تستجب للمطالب، مما يشير إلى تورط جهات ذات سلطة.

ي تعطل حركة القطارات السريعة في فرنسا.

أشار المتحدث إلى أن التهديدات الفرنسية كانت عنيفة خلال الاحتجاجات الأخيرة، حيث كانت هناك مطالب غاضبة تتضمن أعمال عنف ضد مؤسسات وممتلكات الدولة.

ولفت إلى أن الخط الوحيد الذي لم يتوقف هو الخط الجنوبي الشرقي باتجاه إيطاليا والشرق الفرنسي، بينما تعطل الخط الذي يمتد إلى باريس وأوروبا باتجاه الشمال، بالإضافة إلى الخط إلى بلجيكا وألمانيا.

وأوضح أن الحكومة الفرنسية لم تصف أعمال التخريب في خطوط السكك الحديدية بأنها إرهابية، وذلك لأن الأوروبيين يستخدمون مصطلح الإرهاب فقط عندما يكون المرتكب من أصول عربية.

وأعلن وزير الجيوش الفرنسي أن 18 ألف جندي مشاركون في تأمين الألعاب الأولمبية بالتعاون مع قوى الأمن الداخلي، وفقًا لتقارير قناة 'القاهرة الإخبارية'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك وبيراميدز (1-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) بداية الشوط الثاني