اعلان

انخفاض الحرارة حتى الثلاثاء.. الأرصاد تعلن موعد عودة الموجة الحارة

حالة الطقس
حالة الطقس

قالت الدكتور منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة انخفضت منذ أمس بشكل طفيف عن الموجة شديدة الحرارة التي أثرت على البلاد الأيام الماضية، لتسجل العظمى على القاهرة الكبرى 35 درجة مئوية، متوقعة أن تسجل اليوم من 35 لـ36 درجة مئوية.

وأوضحت «غانم»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «8 الصبح»، المُذاع عبر قناة «دي أم سي»، اليوم السبت، أن مصادر الكتل الهوائية تغيرت وأصبحت كتل هوائية شمالية قادمة من جنوب أوروبا، مع وجود امتداد لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا، يعمل على وجود السحب المتوسطة والمنخفضة خاصة في الأماكن الساحلية، ويساعد على انخفاض قيم درجات الحرارة.

وأضافت أن درجات الحرارة لا تزال في المعدلات الصيفية في هذا الوقت من العام، لكن نسب الرطوبة مرتفعة، والتي تساعد على الإحساس بارتفاع درجات الحرارة بشكل أكبر، وهناك نشاط للرياح في فترات الليل، مما يساعد على الشعور بنسب رطوبة أقل ويساعد على الشعور بالأجواء المعتدلة.

وتوقعت عضو هيئة الأرصاد استمرار انخفاض درجات الحرارة حتى الثلاثاء المقبل، مع يوم الأربعاء لنهاية الأسبوع يكون هناك ارتفاعات بسيطة في درجات الحرارة، مؤكدة أن شهري يوليو وأغسطس هما ذروة الصيف.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة المنتخب الأولمبي وأوزبكستان (1-0) في أولمبياد باريس (لحظة بلحظة) | جووووووول الأول للمنتخب