اعلان

يتيح الرقابة على صرف الأسمدة ويُصدر خلال أسبوع.. طريقة الحصول على كارت الفلاح

أسمدة
أسمدة

قال علاء فاروق، وزير الزراعة، إن "كارت الفلاح" صدر من خلال التنسيق بين وزارة الزراعة وشركة "إي فاينانسن"، مؤكدًا أن الكارت يتيح رقابة على صرف الأسمدة، حيث كانت التعليمات من الوزارة أن يكون الصرف بناءً على بطاقة الحيازة التي تثبت الملكية والحصر الزراعي.

وأضاف، خلال تصريحاته لبرنامج حضرة المواطن، المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، أنه تم إصدار حوالي 3.5 مليون كارت حتى الآن،وتم توزيعه على المزارعين، وأي مواطن ليس لديه كارت الفلاح يمكنه الحصول عليه عن طريق تقديم طلب في أحد فروع البنك الزراعي، موضحًا أنه يتم إصدار الكارت خلال أسبوع من تقديم الطلب.

أكد الوزير أن هناك حوالي 245 مركز إرشاد زراعي ضمن مبادرة "حياة كريمة"، ويستهدف زيادة عدد هذه المراكز إلى أكثر من 340 مركزًا على مستوى الريف المصري، مشيرًا إلى أن هذه المراكز تهدف إلى تقديم الإرشاد والدعم الفني للمزارعين.

وتابع أنه خلال اجتماعه مع الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، ناقشا خلاله توفير أسعار استرشادية للمحاصيل مثل القمح والبنجر، مؤكدًا أن الهدف من هذا الاجتماع هو تقديم عائد مناسب للمزارعين بناءً على تكلفة الزراعة وظروف السوق، ومن المتوقع الإعلان عن الأسعار خلال الأيام القليلة المقبلة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً