اعلان

كائنات فضائية شيدت الأهرامات.. زاهي حواس يرد على تغريدة إيلون ماسك المثيرة للجدل

الأهرامات
الأهرامات

ردَّ عالم الآثار المصري الدكتور زاهي حواس على تغريدة الملياردير الأميريكي إيلون ماسك، التي أثارت الجدل بعد ادعائه أن الكائنات الفضائية هي من بنت الأهرامات، مؤكداً أن هذا التعليق يعكس عدم معرفة ماسك بتاريخ الحضارة المصرية.

وأوضح الدكتور زاهي حواس خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج 'على مسئوليتي' على قناة صدى البلد، أن دراسة الحضارة المصرية القديمة توفر فهماً شاملاً لأسرارها، مضيفاً: 'تعليق إيلون ماسك على الأهرامات يدل على نقص معرفته بتاريخ الحضارة المصرية، فهو يفتقر إلى العلم الكافي حول تاريخها'.

وأضاف حواس أنه رد على تغريدة ماسك، موضحاً أن الأهرامات بُنيت بواسطة المصريين القدماء بأيدٍ بشرية.

وتابع: 'هناك العديد من الشائعات التي تروج لفكرة أن الأهرامات لم يبنها المصريون القدماء، بل بناها كائنات فضائية أو بشر من غير المصريين، وكل هذه الشائعات لا أساس لها من الصحة'.

وأشار حواس إلى أن الأهرامات لا توجد لها نظير في أي حضارة أخرى، وتعد من أهم المعالم الأثرية في العالم وأحد عجائب الدنيا السبع، مؤكدًا أن هناك من يروج لشائعات كاذبة عن الحضارة المصرية القديمة بهدف الشهرة، قائلاً: 'كل من يشكك في حضارتنا سأتصدى له، أنا ماسك عصاية لكل من يروج لهذه الشائعات المغلوطة'.

كما أعلن زاهي حواس عن حملة قادمة في منتصف سبتمبر لاستعادة رأس نفرتيتي وحجر رشيد من الخارج، ودعا المواطنين للتوقيع على المذكرة المطالبة باستعادة هذه الآثار، حيث تم توقيع أكثر من 300 ألف شخص حتى الآن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً