اعلان

مصدر رفيع المستوى: الاغتيالات الإسرائيلية ستؤدي إلى توسيع الصراع بالمنطقة

 إسماعيل هنية
إسماعيل هنية

أفادت قناة 'القاهرة الإخبارية' في نبأ عاجل عن مصدر مصري رفيع المستوى، أن سياسة الاغتيالات التي تمارسها إسرائيل تهدد الوضع الأمني الإقليمي وستؤدي إلى توسيع نطاق الصراع بالمنطقة لوضع يصعب السيطرة عليه.

وأضافت 'القاهرة الإخبارية'، إن مصر أكدت أن تزامن هذا التصعيد الإقليمي مع عدم تحقيق تقدم بمفاوضات وقف إطلاق النار بغزة يزيد تعقيد الموقف ويؤشر إلى غياب الإرادة السياسية الإسرائيلية للتهدئة.

وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، صرح في وقت سابق، وأكد أن إسرائيل لا تسعى لتوسيع رقعة الحرب لكنها جاهزة للتعامل مع جميع السيناريوهات، مضيفًا أن منظومة الدفاع الجوي ككل بكافة طبقاتها تعمل يوميًا وأثبتت منظومة السهم نفسها بشكل غير عادي في وجه الهجمات اليمنية.

اغتيال إسماعيل هنية

وأعلن الحرس الثوري الإيراني، الأربعاء، أن الاحتلال الإسرائيلي اغتال رئيس المكتب السياسي لحركة 'حماس' إسماعيل هنية في طهران مع أحد حراسه الشخصيين.

ووصل هنية إلى طهران، الثلاثاء، لحضور حفل تنصيب الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان في مجلس الشورى، وقد التقى الأخير والمرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي.

وجاءت مراسم أداء اليمين الدستورية، الثلاثاء، وسط مخاوف من نشوب حرب بين إسرائيل وحزب الله اللبناني في أعقاب قصف صاروخي السبت على الجولان

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
"الصحفيين" تدين اغتيال هنية: سياسة رخيصة وجبانة.. والاغتيالات لم تنجح أبدًا في تصفية قضية عادلة