اعلان

قلق في الداخل الإسرائيلي تحسبا للهجوم الإيراني المحتمل

الجيش الإسرائيلي
الجيش الإسرائيلي

عرض برنامج 'ملف اليوم' والمُذاع على فضائية 'القاهرة الإخبارية'، تقرير يرصد حالة من القلق في الداخل الإسرائيلي تحسبا للهجوم الإيراني المحتمل.

سيطرت حالة من الارتباك والقلق على الداخل الإسرائيلي تحسبا لهجوم إيراني محتمل ردا على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في العاصمة طهران، فمنذ إقدام إسرائيل على هذا العمل وهي تسابق الزمن لوضع خطة طوارئ استعدادا للرد العسكري الإيراني.

ومع تزايد المخاوف من أن تتصاعد الهجمات إلى حرب اقليمية أوسع نطاقا وبالتزامن مع اتخاذ العديد من شركات الطيران العالمية قرارا بإلغاء أو تعليق رحلاتها إلى تل أبيب، تحدثت وسائل إعلام اسرائيلية عن أن أكثر من مائة ألف إسرائيلي تقطعت بهم السبل في الخارج ويواجهون صعوبة بالغة في العودة.

ونوه التقرير، أنه لا توجد رحلاتٌ جويةٌ لإعادتهم الى البلاد مرةً أخرى، كما أن وسائل الإعلام الإسرائيلية أكدت أن المسافرين العالقين يشعرون بغضبٍ بالغ من الحكومة الإسرائيلية لعدم تقديم اي دعم لهم متهمين بنيامين نتنياهو، بالتخلي عنهم رغم انهم في اشد الحاجة الى المساعدة في ظل تدهور الاوضاع المالية والصحية بسبب طول فترة بقائهم في الخارج دون اي حلولٍ ملموسة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً