اعلان

وزير الخارجية: نسعى لزيادة التبادل التجاري بين مصر وتركيا إلى 15 مليار دولار

وزير الخارجية بدر عبدالعاطي
وزير الخارجية بدر عبدالعاطي

قال وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، السفير بدر عد العاطي، «نسعى لتطوير العلاقات التجارية مع الدولة التركية».

وأضاف وزير الخارجية في المؤتمر الصحفي مع نظيره التركي هاكان فيدان، خلال زيارته للقاهرة اليوم الاثنين: أن الرئيس السيسي ووزير الخارجية التركي ناقشا عددا من الملفات الإقليمية والدولية المشتركة.

تبادل تجاري بين مصر وتركيا بقيمة 15 مليار دولار

وأثنى عبد العاطي، على أن اللقاءات بين البلدين تسهم في تعزيز الاستقرار بالمنطقة، مشيرًا إلى أن مصر وتركيا يتحملان نصيبا كبيرا في الأمن والاستقرار بالشرق الأوسط.

وأكد السفير بدر عبد العاطي، أنه تم الاتفاق على تكثيف العمل معا خلال الفترة المقبلة للوصول بالتبادل التجاري بين مصر وتركيا إلى 15 مليار دولار، لافتًا إلى ضرورة البناء على المسار الإيجابي في العلاقات مع تركيا.

جلسة مباحثات مغلقة

وانعقدت‏ جلسة مباحثات مغلقة في مقر وزارة الخارجية بقصر التحرير، بين وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج الدكتور بدر عبد العاطي ونظيره التركي هاكان فيدان.

وقال السفير أحمد أبو زيد المُتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية والهجرة، إن الوزيرين ناقشا الجهد الدؤوب لتعزيز العلاقات بين البلدين على كافة الأصعدة، وتنسيق مشترك حول التحديات الإقليمية والدولية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة المغرب وإسبانيا (1-0) في أولمبياد باريس 2024 (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني