اعلان

أمطار رعدية وسيول.. الأرصاد تحذر من طقس غير مستقر في هذه المناطق

سيول وأمطار أسوان
سيول وأمطار أسوان

 قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، إن قيم درجات الحرارة خلال هذه الأيام تعتبر حول المعدلات الطبيعية، أو أعلى من المعدل لحوالي من درجة إلى درجتين.

وأضافت، 'غانم'، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على «القناة الأولى والفضائية المصرية»، اليوم الأربعاء، إن البلاد تتأثر بارتفاع نسبة الرطوبة التي تصل 95% على الأماكن الساحلية، بسبب منخفض الهند الموسمي.

وأوضحت أن الفترة الماضية كان هناك ارتفاع في نسبة الأمواج، ولكن الإثنين والثلاثاء، حدث اعتدال في حركة الملاحة البحرية وارتفاع الأمواج على البحر المتوسط والذي أصبح مؤهل لأعمال الصيد والتنزة، محذرة من تعمق المواطنين داخل البحر، بسبب ما يحدث في البحار.

ولفتت إلى أنه خلال الفترة المقبلة سيكون هناك ارتفاع في درجات الحرارة، ولذلك على المواطنين الابتعاد عن حرارة الجو، وتناول المياه بكميات مناسبة.

وأشارت إلى أن محافظات الجنوب بها حالة من عدم الاستقرار نتيجة ارتفاع الحزام المداري، والمسبب للأمطار الموسمية، الأمطار مستمرة لليوم السادس على التوالي، وأن الأمطار رعدية، وتتحول لـ سيول ببعض المناطق الجبالية وفي مدن حلايب وشلاتين والوادي الجديد وأبو سمبل وأسوان.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي يوجه بدراسة مشكلات المصانع المتعثرة وإيجاد حلول لتشغيلها